شـركة تقـارب تعمـل على تسويـق فنانيـن أردنييـن عبر جهـاز الخـلـوي

08 Mar 2009

      من اجل خدمة الفنان الاردني في الداخل والخارج ونشر اعماله وابداعاته محليا وعالميا عبر جهاز"الخلوي" ، كان المؤتمر الصحفي الذي عقده مدير عام شركة الاتصالات"تقارب"رعد زوايدة مع الفنانين حسن سبايلة ورانيا اسماعيل في فندق شيراتون وبحضور عدد من الفنانين.

وفي مستهل اللقاء الذي ادارته السيدة رولا الصفدي تحدث رعد زوايدة مدير شركة " تقـارب " واعلن عن الاتفاقية التي وقعها مع الفنانين حسن سبايلة ورانيا اسماعيل ، واشاد بموهبتهما. كما نوه بالاتفاقية والتعاون مع الفنان موسى حجازين و مؤسسة الاذاعة والتلفزيون من اجل نشر الاعمال الفنية للفنانين الاردنيين من خلال"الموبايل" والى بلاد الشام ودول الخليج والعالم الذي يرتبط بما اطلق عليه"20" مشغل خلوي.

واضاف زوايدة : ان شاشة الموبايل اصبحت شاشة اعلامية لا تقل عن شاشة التلفزيون بعد التقدم الكبير في اجيال الاجهزة الخلوية. ودعا القطاع الخاص الى المساهمة في هذا المجال من اجل اطلاق اقمار الفن الاردني في فضاءات العالم.

الزميل جمال عياد تحدث عن اهمية المناسبة واشاد بالشركة"تقارب"ذات الخبرة في مجال تقنية المعلومات كجزء من الاسهام بالتقدم التقني والصناعي.

واضاف عياد: لم يعد احد يستغني عن الجهاز الخلوي ومن خلاله تستطيع الشرائح الاجتماعية المختلفة التواصل مع الفن ومشاهدة العروض المسرحية ليس من باب التسلية فقط بل ومن اجل الارتقاء بالذوق العام ، بما تحمله من مضامين فكرية وسياسية ، وايضا نقل هموم المواطن.

واعتبر الزميل جمال عياد"الاتفاقية الموقعة بين الفنانين سبايلة واسماعيل وشركة"تقارب " ـ بمثابة المحفز للدولة الاردنية للتخلي عن البيروقراطية وايضا القطاع الخاص لدعم الفنان الاردني. واشاد عياد بموهبة الفنانين الناقلين لهذه الخدمة عبر المشاهد التي يقدمانها من خلال"الموبايل".

سائد قعوار نائب مدير عام"تقارب" قدم بدوره ملخصا لاعمال وخدمات الشركة التي تأسست عام 2004 والتي تقدم ما يُعرف بخدمة القيمة المضافة من الناحيتين المعرفية والترفيهية. واشار الى تجربتهم مع الفنان الضاحك موسى حجازين وكذلك مع الفنانين الاردنيين الاخرين وايضا مع الفنانين العراقيين في الاردن والخارج حيث يتواجد الجمهور العراقي.

بعد ذلك تحدث الفنان حسن سبايلة ورانيا اسماعيل وتحدثا عن تجربتهما مع مسرحية"زعل وخضرا" ومسلسل"هيك ومش هيك"الذي بثت حلقاته من خلال شاشة التلفزيون الاردني ولقيت نجاحات بفضل مناخ الحرية والديمقراطية المتاح. وهو ما جعل اكثر من 100 الف مشاهد يتابع اعمالهما عبر المسارح المختلفة.

واكدا على اهمية وحاجة الشباب للكوميديا مستفيدين من خدمة الموبايل التي تقدم الافكار المصوغة فنيا عبر زمن قصير جدا"45" ثانية. واشادا بفريق العمل من الرسام ومحرك الرسوم والملحن. واعتبرا هذه الاتفاقية بمثابة خطوة في دمج الفن بالتكنولوجيا ووعدا بتقديم الافضل في هذا المجال دون الاستهتار بعقلية المشاهد.

واكد الفنان حسن سبايلة ان كتابة السيناريو للاعمال والمشاهد الساخرة صعبة جدا.